د.أسامة فارق زكى

  • بكالوريس في هندسة الحاسبات، بكالوريس إدارة الإعمال، ماجستير في الأنظمة المؤسسة على المعرفة، ماجستير في الترجمة الآلية، دبلومة العمل الأكاديمي والتعليم، دكتوراة الهندسة في التشخيص التلقائي للنظم الهندسية
  • عمل د. أسامة زكي كمحلل ومصمم نظم لبرمجيات الحاسب ومدرب بشركة IBM بالقاهرة والشركات التابعة لها بعد إنهائه دبلومة علوم الحاسب من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وسفره إلى بريطانيا لدراسة الماجستير بجامعة إدنبره. استقر بعدها في بريطانيا منذ ذلك الحين ليعمل في مشاريع لشركات كبرى (ومنها Logica، Microsoft، Motorola، SEEBYTE، MetroWalker)، كما عمل في أكثر من مشروع بحثي للسوق الأوربية، المشتركة، وعمل محاضرا بجامعة هيروت واط حتى عام 2011، ومازال مشترك في أبحاثه مع نفس الجامعة إلى الآن في مجال الروبوتات.
  • شارك وإنشأ عدد من المشاريع لخدمة المجتمع، في مجال التعليم خاصة، وذلك بالتعاون مع البلديات المحلية، كما ألقي العديد من الخطب والمحاضرات العامة. كما يؤمن بدور وأهمية المهارات العامة في التطوير الشخص للإنسان، لذلك شارك في إعداد وتقديم عدد من الدورات في فنون التواصل والعروض التقديمية، وفنون الإدارة والقيادة والتدريب.
  • يهتم حاليا د. أسامة بالمشاريع الخاصة في مجال التعليم على مختلف المستويات وذلك من خلال ربط ودمج أحدث التكنولوجيات مع آخر ماتوصل إليه خبراء التدريس والتعلم لجعل عملية التدريس والتعلم ممتعة ومثيرة، ولذلك جاءت فكرة إنشاء مركز فلك لتحقيق هذه الأهداف.